موقع أحلامك.نت  

أهمية الأحلام في حياتنا


  /  2,478 مشاهدة

شارك:  شارك على فيس بوك   شارك على تويتر   شارك على غوغل بلس     رابط المشاركة:

هل تحلم من اجل ان تنام ام انك تنام من اجل ان تحلم؟ رغم انه لا يوجد اي جواب واضح على هذا السؤال حتى الآن الا ان الباحثين اتفقوا على ان هناك غاية واهمية كبيرة للاحلام في حياة كل الانسان.

اظهر الباحثون ان الاشخاص المحرومين من رؤية الاحلام في نومهم يعانون من اعراض القلق وعدم الارتياح في حياتهم اليومية.

وفي احدى الدراسات حول الاحلام، تم الاستعانة بمتطوعين وتم ايقاظهم من النوم قبل ان يدخلوا في مرحلة رؤية الاحلام. ومن ثم يدعونهم يغطسون في النوم مجددا.

ونفس الخطوة تتكرر حيث يتم ايقاظهم قبل دخولهم في مرحلة رؤية الاحلام.

وتم تكرار هذه الخطوات مرارا وتكرارا على مدار الليل ونام المتطوعون نفس عدد الساعات التي ينامونها في العادة. وفي اليوم التالي وبعد انتهاء الاختبار ذهب كل منهم لممارسة حياته اليومية ولكنهم بقيوا تحت المراقبة.

وتبين ان يومهم لم يكن على ما يرام حيث انهم عانوا خلال النهار من اكتئاب وتشويش وعصبية زائدة. ومن هنا تم التأكيد على ان عدم رؤية الاحلام اثناء النوم يسبب تقلب في المزاج وعدم تركيز اضافة الى فقدان الذاكرة.

هذه الدراسة تبين اهمية ان نحلم اثناء النوم وتأثير ذلك على صحتنا. بعض الباحثون يؤمنون ان الاحلام بامكانها معالجة التعب والاجهاد. اذا، رؤية الاحلام في الليل هو امر ضروري ويساعد على اعادة شحن العقل و تنشيط الجسم.

شارك:  شارك على فيس بوك   شارك على تويتر   شارك على غوغل بلس     رابط المشاركة:



إقرأ أيضاً


آراء وتعليقات


  • 3 - حلم
    sabima
    هيدا اليوم أنجزت فرض و بعدين باليل حلمتإني أخدت فيه١٩رغم أني ج



  • 2 -
    ابراهيم الحبيب
    رووعه



  • 1 -
    ملك عبدالرحمن
    حلمت انى فى طائره وانا لا اخاف من ركوبها بس كانت بطنى وجعانى بصوره غير طبيعيه وكانها تتشنج وترجع وتكرر الخطوه معايا كام مره وخلاص الطائره هتقلع والمفروض انى اقفل الحزام ومش عارفه اقفله من الوجع وبعدين المضيفه جت افلته وانا كنت بصرخ من الوجع وبعدين صحيت .....انا بابا متوفى من25يوم عندى 17 سنه ومش مرتبطه



موقع أحلامك.نت يعرض تفسيرات الأحلام نقلاً عن مصادر رسمية عربية، أو مترجمة من مصادر رسمية أجنبية.

يرجى العلم بأن ليس لدينا أشخاص مفسرون للأحلام، لذا، إن قمت بكتابة حلمك بالتعليقات، فإننا لن نستطيع أن نفسره لك.

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع أحلامك.نت، والموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية تجاهها، فالتعليقات تمثّل رأي أصحابها فقط.


إسمك:


 بريدك الإلكتروني:


عنوان التعليق:


نص التعليق:


اكتب الرقم التالي: