أنواع وتفسيرات الأحلام خلال فترة الحمل

3,359 مشاهدة


إذا كنت حاملا، فربما تكونين قد لاحظتي أن أحلامك أصبحت حية وأكثر غرابة، وقد تبدو أحلامك واقعية لدرجة أنها قد تدفعك للبكاء أو الجنون، لأنها تنضاف إلى الضغط الذي تشعرين به بسبب الحمل.

والحلم بالنسبة للحامل هو تنفيس عن بعض الأفكار التي يمكن أن تراودها كما أنها وسيلة للتخفيف من التوتر، وهو يساعد على التحضير للأمومة والوضع.

الاستيقاظ ليلا عدة مرات قد يقطع نومك، ولكنه يساعدك في تذكر الكثيرمن أحلامك طوال الليل، فأنت عادة لا تتذكرين سوى آخر حلم رايته قبل استيقاظك في الصباح، ولذلك فليس غريبا أن النساء الحوامل يمكنهن تذكر المزيد من الأحلام التي تكون واضحة بشكل كبير.

أحلامك خلال فترة الحمل يمكن أن تعكس الفرح والإثارة، والتحسب والإجهاد، والقلق والمخاوف بشأن مرحلة الوضع، كما أن التغيرات الهرمونية والجسدية، ونمو الجنين، وتغيرجسمك طوال فترة الحمل، ينعكس على محتوى أحلامك.

ومن المثير للاهتمام، أن معظم النساء الحوامل يرين نمطا معينا من الأحلام خلال مراحل مختلفة من الحمل، ورغم أن مواضيع الأحلام التي يمكن أن تحدث خلال الحمل مختلفة إلا أن هناك مواضيع معينة تعتبر أكثر شيوعا، وخاصة في ثلث معين من الحمل.

الأحلام في الثلث الأول من الحمل:

1- ولادة طفل أو بالغ وليس رضيع
2- أحلام تدور حول الماء
3- أحلام ذات صلة بالخصوبة
4- الذهاب في رحلة

أحلام الثلث الثاني من الحمل:

1- وضع حيوان
2- وضع مخلوق غريب
3- سقوط الأسنان
4- الحلم بالحبيب السابق
5- أحلام تتعلق بالجنس
6- مشاهير

أحلام الثلث الثالث والأخير من الحمل:

1- أحلام تتعلق بالغش أو الخيانة
2- أحلام تتعلق بالعمل
3- شيء يحدث للطفل
4- الحيوانات والأجسام الكبيرة
5- التعرض للهجوم أو المطاردة
6- رموز تشير إلى المياه العنيفة

يسبب الحمل الكثر من المشاعر والأحاسيس ولذلك فإن أهم ما يجب أن تقوم به المرأة الحامل هو التحدث عن أحلامها إلى شريك حياتها أو إحدى صديقاتها، لأن هذا الأمر يساعدها بشكل كبير، كما أن تدوين هذه الأحلام في مجلة الحمل الخاصة بحملها قد يؤدي نفس المهمة.


أنواع وتفسيرات الأحلام خلال فترة الحمل

أنواع وتفسيرات الأحلام خلال فترة الحمل