موقع أحلامك.نت  

5 أشياء عليك القيام بها قبل النوم لتصبح أكثر سعادة وأكثر صحة


  /  959 مشاهدة

شارك:  شارك على فيس بوك   شارك على تويتر   شارك على غوغل بلس     رابط المشاركة:

عادة ما يبحث الأشخاص عن أشياء تجعل حياتهم أسعد وأصح، ولكن الكثيرين يعتقدون أيضا أن إدراك هذه الأشياء يتطلب جهدا ووقتا وربما ذكاءا، ولكن الحقيقة غير ذلك، فهناك خمسة أشياء بسيطة ينبغي على الجميع أن يقوم بها قبل النوم، والتي سيكون لها تأثير إيجابي على يومك وعلى حياتك بشكل عام، كما أنها بسيطة ولا تتطلب وقتا أو جهدا، تابع القراءة لتتعرف عليها:

1. مجلة الامتنان: عادة ما ننسى أن نشكر الله على كل ما منحنا وما ساعدنا على إنجازه خلال اليوم، كما أننا لا نفكر في الإيجابيات ونركز بشكل أكبر على السلبيات وعلى ما فشلنا في تحقيقه ونفكر في طريقة أخرى نجربها في اليوم التالي لعلنا ننجح، وهذا خطأ كبير في حق أنفسنا، فعلينا أولا أن نحمد الله ونشكره على كل ما حظينا به في يومنا من سعادة ونجاح.

2. إعداد تغذيتك: إعداد عصير طازج أو طبق صحي ووضعه في الثلاجة سيمكنك من تناول إفطار صحي ومغذي، وسيجعلك أكثر استرخاءا في الصباح، وستنام قرير العين دون التفكير فيما يمكنك تناوله، وهذا الأمر سيجنبك أيضا تناول وجبات سريعة وسيئة.

3. إعداد عقلك لأول شيء سوف تفعله عندما تستيقظ: إذا كنت تنوي التمرن في الصباح، فعليك أن تتصور نفسك وأنت تضع ملابسك وتذهب للتمرن، وبذلك تقنع نفسك وتركز على ما ستقوم به، وسيكون أول ما ستفعله دون تفكير ولا تردد.

4. ضع قائمة إنجازات: يمكنك وضع قائمة أفضل خمسة أشياء يجب عليك القيام بها في اليوم التالي من أجل أن تكون ناجحة، وعليك جدولة وقتك على شكل كثل من 90 دقيقة لأن هذا الأمر سيساعدك على التركيز.

5. إمنح من وقتك لمن تحب: قد تكون الأجهزة المحمولة ومواقع التواصل مصدر سعادة للكثيرين، ولكن الدفء البشري له طعم خاص، لذلك عليك أن تمنح البعض من وقتك لأحبائك قبل النوم والدردشة حول ما قاموا به خلال اليوم، فهذه كلها أشياء لا تستغرق الكثير من الوقت ولكن أثرها كبير على حياتنا، وقد يكون هو مفتاح النجاح الذي تبحث عنه.


شارك:  شارك على فيس بوك   شارك على تويتر   شارك على غوغل بلس     رابط المشاركة: