موقع أحلامك.نت  



تفسير رؤية كرمة في المنام أو الحلم


حرف الكاف  /   طبيعة - المرادفات: كرمة، عريشة   /   10,879 مشاهدة

تفسير رؤية كرمة في المنام أو الحلم

شارك:  شارك على فيس بوك   شارك على تويتر   شارك على غوغل بلس     رابط المشاركة:

تفسير حلم كرمة بحسب إبن شاهين:

قال أبو سعيد الواعظ: رؤيا الكرم تؤول بالمرأة وثمرها مالها وغلظها سعتها وانتشارها سعة رزقها وسقيها إتيانها وغرسها نيل شرف.

ومن رأى أنه أخذ من ماء قضبان الكرم فإنه ينال من إمرأة مالاً سريعاً.

ومن رأى في فصل الشتاء كرماً حاملاً فإنه يعبر بامرأة قد ذهب مالها وهو يظن إنها غنية.

ومن رأى أنه يشتري كرماً أو يملكه فإنه ينكح امرأة.

ومن رأى أنه يغرس كرماً فإنه يصيب رفعة وسروراً.

ومن رأى أنه جالس تحت دالية فيؤول بطول حياته وصحة دينه.

ومن رأى أنه في أدبار كرم فإنه عسر وكساد وإدبار.

ومن رأى أنه في كرم ونفسه مائلة إلى محبته فإنه يدل على أنه يحب الكرم والسخاء كما قاله بعضهم.

تفسير حلم كرمة بحسب موسوعة ميلر:

رؤية الكرمة في الحلم فأل خير ونجاح وسعادة.

وتنبئ رؤية الكرمة مزهرة في الحلم بالعافية والصحة الجيدة.

إذا رأيت الكرمة ميتة فهذا ينبئ بأنك ستدخل في مشاريع خطيرة جداً.

إذا رأيت كرمة سامة في الحلم فهذا ينبئ بأنك ستقع ضحية الخداع والغش وستضعف صحتك.


تفسير حلم كرمة بحسب إبن سيرين:

الكرم والعنب: الكرم دال على النساء لأنه كالبستان لشربه وحمله ولذة طعمه ولا سيما أن السكر المخدر للجسم يكون منه وهو بمثابة خدران الجماع مع ما فيه من العصير وهو دال على النكاح لأنه كالنطفة.

وربما دل على الرجل الكريم الجواد النافع لكثرة منافع العنب فهو كالسلطان والعالم والجواد بالمال فمن ملك كرماً كما وصفناه تزوج إمرأة إن كان عازباً أو تمكن من رجل كريم ثم ينظر في عاقبته وما يصير من أمره إليه بزمان الكرم في الإقبال والإدبار.

فإن كان ذلك في إدبار الزمان وكانت المرأة مريضة هلكت من مرضها، وإن كانت حاملاً أتت بجارية، وإن كان يرجو فرجاً أو صلة أو مالاً من سلطان أو على يد حاكم أو سلطان أو إمرأة كالأم والأخت والزوجة حرم ذلك وتعذر عليه، وإن كان عقد نكاحها تعذر عليه وصول زوجته إليه، وإن كان موسراً افتقر من بعد يسر، وإن كان في إقبال ونفاق في سوقه وصناعته تعذرت وكسدت، وإن كان ذلك في إقبال الزمان والصيف فالأمر على ذلك بالضد منه ويكون جميع ذلك صالحاً.

ومن رأى أنه يعصر كرماً فخذ بالعصير واترك ما سواه وهو أن يخرج الملك ويملك من ملك العصير غصباً، وكذلك عصير القصب وغيره لأن العصير ومنافعه يغلب ما سواه من أمره مما يكون معه مما لم تمسه النار إلا ما يتفاضل فيه جوهره.


شارك:  شارك على فيس بوك   شارك على تويتر   شارك على غوغل بلس     رابط المشاركة: