تفسير رؤية أضحية في المنام أو الحلم

17,630 مشاهدة

تفسير رؤية أضحية في المنام أو الحلم

تفسير حلم أضحية حسب النابلسي

هي في المنام دليل على الوفاء بالنذر، والخلاص من الشدائد، وسلامة المريض.

وربما دل ذلك على الأرزاق والفوائد من قبل المواشي، فإن قرب في المنام بدنة ربما أتى إلى الجمعة في أول ساعة، وإن قرب بقرة ربما أتى إلى الجمعة في ثاني ساعة، وإن قرب كبشاً ربما أتى إلى الجمعة في ثالث ساعة، وإن قرب في المنام دجاجة ربما أتى إلى الجمعة في رابع ساعة، وإن قرب في المنام بيضة ربما أتى إلى الجمعة في خامس ساعة.

وربما دلت الأضحية على التحكم في قسمة المال.

وأما الأضحية فبشارة بالفرج من جميع الهموم، وظهور البركة، فإن كان صاحب الرؤيا إمرأة حاملاً فإنها تلد ابناً صالحاً.

ومن رأى أنه ضحى ببدنة أو بقرة أو كبش، فإن يعتق رقاباً.

ومن رأى أنه ضحى وهو عبد فإنه يعتق، فإن كان صاحب الرؤيا أسيراً تخلص من الأسر، وإن رآه مدين قضي دينه، وإن كان فقيراً اغتنى، وإن كان خائفاً أمن، وإن كان لم يحج فإنه يحج، وإن كان محارباً انتصر، وإن كان مغموماً فرج الله عنه غمه.

ومن رأى كأنه يقسم لحم قربانه بين الناس فإنه يخرج من همومه، وينال عزاً وشرفاً.

ومن رأى كأنه سرق شيئاً من القربان فإنه يكذب على الله تعالى، وقال بعض المعبرين: إن المريض إذا رأى أنه يضحي دلت رؤيته على موته، وقال بعضهم: أنه ينال الشفاء.

العقيقة

هي في المنام بشارة بقدوم غائب أو عافية مريض أو خلاص سجين، ربما دلت على زيادة الإيمان والقيام بالسنة، فإن ذبح في المنام ما يجوز ذبحه في اليقظة دل على حسن معاملته في أمور دنياه وأخرته.

وإن ذبح للناس خنزيراً أو قدم لهم ميتة مع علمه بتحريم ذلك كان دليلاً على عقوق والديه أو ربه.

تفسير حلم أضحية حسب إبن شاهين

من رأى أنه ضحى بأضحية يجوز تضحيتها شرعاً فإنه خير ونعمة، وإن كان الرائي عبداً عتق، وإن كان في محنة وهم فرج عنه، وإن كان مريضاً عوفي، وإن كان فقير استغنى، وإن كان ذا فزع يأمن، وإن كان مديوناً وفى الله عنه دينه، وإن لم يكن حج من قبل فإنه يحج، وإن كان في ضيق وسع الله عليه في معيشته.

ومن رأى أنه يقسم ويفرق لحم القربان على الناس فإنه يدل على موت رجل محتشم ويقسم ماله على أهله.

ومن رأى أنه ضحى بأضحية ناقصة أو فيها نقص فإنها نقص في دينه.

تفسير حلم أضحية حسب إبن سيرين

وأما الأضحية: فبشارة بالفرج من جميع الهموم وظهور البركة لقوله تعالى " وبشرناه بإسحق نبياً من الصالحين وباركنا عليه وعلى إسحق ". فإن كانت إمرأة صاحب الرؤيا حاملاً، فإنها تلد ابناً صالحاً.

ومن رأى أنه ضحى ببدنة أو بقرة أو كبش، فإنه يعتق رقاباً.

وإن رأى أنه ضحى وهو عبد عتق، وإن كان صاحب الرؤيا أسيراً تخلص، وإن رآه مديون قضي دينه أو فقير أثري أو خائف أمن أو صرورة حج أو محارب نصر أو مغموم فرج عنه.

ومن رأى كأنه يقسم في الناس لحم قربانه خرج من همومه ونال عزاً وشرفاً.

ومن رأى كأنه سرق شيئاً من القربان، فإنه يكذب على الله، وقيل إن المريض إذا رأى أنه يضحي دلت رؤياه على موته، وقيل إنه ينال الشفاء.

وأما رؤية عيد الأضحى: فإنه عود سرور ماض ونجاة من الهلكة لأن فكاك إسماعيل كان فيه من الذبح.