موقع أحلامك.نت  



تفسير رؤية سور في المنام أو الحلم


حرف السين  /     /   1,276 مشاهدة

تفسير رؤية سور في المنام أو الحلم

شارك:  شارك على فيس بوك   شارك على تويتر   شارك على غوغل بلس     رابط المشاركة:

تفسير حلم سور بحسب إبن شاهين:

وهو على أوجه: سلطان وملك يقوم مقامه وحاكم وشرائع الإسلام، فمن رأى سور مدينة أو سور قلعة هدم فيدل على موت سلطان تلك المدينة.

وإن رأى أنه انثلم منه ثلمة فإنه يدل على موت الوالي.

ومن رأى أنه عمر سوراً جديداً فإنه يتجدد في ذلك المكان سلطان جديد ويقيم فيه.

ومن رأى أنه عمر بعض السور فإنه يدل على تجدد ولاية والي في ذلك المكان.

ومنهم من قال أن السور وما هو قريب إلى سور المدينة من الجانب الأيمن يدل على السلطان ومن الجانب الأيسر يدل على الوالي وما هو بعيد عن سور المدينة فتأويله الأمن وطيب العيش وما هو خلف المدينة فإنه إمرأة وكل شيء يتعلق بالسور من القريب والبعيد والدون والجيد والزائد والناقص فإن رؤياه من الخير والشر على هؤلاء المذكورين.

وأما الشراريف والمساقط فلهما تعبير بمفردهما:

فالشراريف رجال ذلك المكان والمساقط نسوة فمهما حدث في ذلك المكان من زين أو شين فيؤول في ذلك.

تفسير حلم سور بحسب إبن سيرين:

وأما السور: سور المدينة المعروف دال على سلطانها وواليها، وأما المجهول منه فيدل على الإسلام والعلم والقرآن وعلى المال والأمان وعلى الورع والدعاء وعلى كل ما يتحصن به من سائر الأعداء وجميع الأسوار من علم أو زوجة أو زوج أو درع أو سيد أو والد أو نحوهم.

فمن رأى سور المدينة مهدوماً مات واليها أو عزل عن عمله، وإن رآه ماشياً كما يمشي الحيوان، فإنه يسافر في سلطان إلى الناحية التي مشى عليها في المنام، فإن كان فوقه سافر معه.

ومن رأى أنه بنى سوراً على نفسه أو داره أو على مدينته، فانظر في حاله، فإن كان سلطاناً حفظ من عدوه ودفع الأسواء عن رعيته، وإن كان عالماً صنف في علمه ما فيه عصمة لغيره، وإن كان عبداً ناسكاً حفظ الناس بدعائه ونجا هو من الفتنة به، وإن كان فقيراً أفاد ما يستغني به أو يتزوج زوجة إن كان عازباً تحصنه وتدفع فتن الشيطان عنه.

وإن رأى سوراً مجهولاً وقد تثلم منه ثلم حتى دخل إلى المدينة لصوص أو أسد، فإن أمر الإسلام يضعف أو العلم في ذلك المكان أو ثلم من أركان الدين ركن، فإن كان ذلك فيما رآه كأنه فيما يخصه وكأنه كان فيه وحده دخل ذلك عليه في دينه أو علمه أو في ماله أو في درعه إن كان في الجهاد أو في عقوق والد أو والدة.


شارك:  شارك على فيس بوك   شارك على تويتر   شارك على غوغل بلس     رابط المشاركة: