موقع أحلامك.نت  

تفسير رؤية البيع في المنام أو الحلم


حرف الباء  /   الإنسان   /   1,844 مشاهدة

تفسير رؤية البيع في المنام أو الحلم

شارك:  شارك على فيس بوك   شارك على تويتر   شارك على غوغل بلس     رابط المشاركة:

تفسير حلم البيع بحسب النابلسي:

من رأى في منامه أنه يباع، أو ينادى عليه فإنه يكرم وينال عزاً وسلطاناً إن اشترته امرأة، فإن اشتراه رجل ناله هم، وكلما كان ثمنه أكثر كان أكرم.

ومن رأى كأن يباع وكان من العبيد، أو الفقراء، أو المأسورين فإنه ذلك دليل خير.

وأما في المياسير والمرضى، فإن ذلك دليل شر، والبيع يختلف في التأويل بحسب اختلاف المبيع، وكل ما كان شراً للبائع كان خيراً للمبتاع، وما كان خيراً للبائع فهو شر للمبتاع.

وقيل إن البيع زوال ملك، والبائع مشتر والمشتري بائع، والبيع إيثار على المبيع، فإن باع ما يدل على الدنيا آثره الآخرة عليها، وإن باع ما يدل على الآخرة آثر الدنيا عليها، وإلا استبدل حالاً بحال على قدر المبيع والثمن، وبيع الحر دولة وحسن عاقبة لقصة يوسف عليه السلام.

والبيع في المنام فراغ عما باعه، ورغبة فيما اشتراه، فإن باع في المناع شيئاً حقيراً، واشترى شيئاً نفيساً، وكان في غزو، مات شهيداً، ولو باع شيئاً نفيساً، واشترى شيئاً حقيراً، دل على سوء الخاتمة، والعياذ بالله تعالى.

وربما آثر الدنيا على الآخرة، أو الأمة على الحرة، أو المعصية على الطاعة.

وربما دل البيع على ذلة الحر إذا جرى البيع في المنام، لكن تكون عاقبته حميدة قياسا على قصة يوسف عليه السلام.

البياع

تدل رؤيته في المنام، أو الانتقال إلى صفته، والى معيشته على الأيمان الفاجرة، وتعطيل الصلاة والبخس في الكيل والميزان وأكل الربا وعدم الطهارة، ورؤية بياع الشعير تدل على رجل يحب الدنيا.

ومن رأى أنه أخذ دراهم على البيع أو دنانير أو باع بالعوض فلا بأس به، وبائع الغزل يدل على السفر، وبياع الثياب الغالية الأثمان ذو أمانة وجلالة، وله خطر وشأن ما لم يأخذ ثمناً على بيعه، وبياع الفاكهة والثمار ونحوها رجل يفضل دينه على دنياه، يتعب كثيراً في طلب رزقه، وبياع الرياحين صاحب أحزان وبكاء، أو أنه رجل قارئ القرآن، وبياع الطيور نخاس الجواري، وبياع الرصاص صاحب أمر ضعيف.

الضمان

هو في المنام دال على الالتزام بما دل المضمون عليه، فإن كان المضمون خيراً كصدقة يضمنها عن غيره أو قضاء حاجة أو إغاثة ملهوف دل على مسارعته إلى الخير والإعانة عليه، وإن كان المضمون في المنام خمراً أو مالاً حراماً دل على الغرم والفاقة، لأن الضامن غارم، والضمان في المنام غرم في اليقظة.

ومن رأى أنه ضمن عن رجل شيئاً فإنه يتعلم أدباً من آداب ذلك الرجل، وقد يكون الضمان ندامة.

تفسير حلم البيع بحسب إبن شاهين:

وأما البيع ففيه خلاف فقيل إنه خير من الشراء، وقيل الشراء أحسن، وقد تقدم البيع والشراء في باب الخدم والعبيد.


تفسير حلم البيع بحسب موسوعة ميلر:

إذا بعت أي شيء في الحلم فسوف تدخل في مشروع خاسر سيسبب لك القلق.

تفسير حلم البيع بحسب إبن سيرين:

البيع: يختلف في التأويل بحسب اختلاف المبيع.

ومن رأى كأنه يباع أو ينادى عليه، فإنه إن كان مشتريه رجلاً ناله هم، وإن اشترته إمرأة أصاب سلطاناً أو عزاً وكرامة، وكلما كان ثمنه أكثر كان أكرم.

وإنما قلنا إن البيع في الرؤيا يقتضي إكرام المبيع لقوله تعالى في قصة يوسف عليه السلام " وقال الذي اشتراه من مصر لامرأته أكرمي مثواه ".

وكل ما كان شراً للبائع كان خيراً للمبتاع، وما كان خيراً للبائع فهو شر للمبتاع.

وقيل إن البيع زوال ملك والبائع مشتري والمشتري بائع.

والبيع إثارة على المبيع، فإن باع ما يدل على الدنيا آثر الآخرة عليها، وإن باع ما يدل على الآخرة آثر الدنيا عليها، وإلا استبدل حالاً بحال على قدر المبيع والثمن.

وبيع الحر ذلته وحسن عاقبته لقصة يوسف عليه السلام.


شارك:  شارك على فيس بوك   شارك على تويتر   شارك على غوغل بلس     رابط المشاركة: